Subscribe:

Ads 468x60px

الخميس، 22 نوفمبر 2012

باخوميوس : الرهبان لا تملك شيئا من الدنيا، ولا تسعى إليها

التعدى  تم على 4 كم فقط من الأراضى




راهب بـ"المنحوت": تم التعدى على 4 كم فقط من الأراضى
أكد الراهب باخوميوس المتحدث الرسمي باسم دير الأنبا مكاريوس السكندري بالفيوم والمعروف باسم "الدير المنحوت" أن الرهبان لا تملك شيئا من الدنيا، ولا تسعى إليها وأن السور أقيم على مساحة لا تتجاوز 4 كيلو مترات فقط حول الدير، وليس 110 كيلو مترات كما يردد البعض.

وأوضح أن تكلفة بناء السور بدأت بمئات الجنيهات بمشاركة من الأهالي الأقباط، وأنه لا توجد ميزانية للدير، منتقدًا بعض وسائل الإعلام التي أشعلت الفتنة في موضوع الدير.

وأوضح أن الأديرة الباخومية الخاصة بالرهبنة بدأت في أواخر الأربعينيات وفي الفيوم في عام 1960 وأديرة الباخومية في قبلي بدأت في حوالي السبعينيات, وهى تعتبر كرسالة من التراث القبطي الرهبانى والذي ساهم في تكوينه قداسة البابا شنودة باعتباره أبو الرهبان لهذا الجيل .
وأضاف: "وبانتشار ثقافة الرهبنة في مصر أصبح لها رسالة اجتماعية عالية وتحاول حالياً خدمة المجتمع من خلال عمل بعض المشروعات لخدمة المجتمع المصري عموماً مثل وادي النطرون, والتراث المصري القبطي يجب الحفاظ عليه لأنه يخص كل المصريين على حد سواء المسلم والمسيحي".
وأشاد الراهب بالدكتورة نعمات أحمد فؤاد التي رفضت شكر الأقباط لها عندما دافعت عن الكنيسة المعلقة وقالت إن التراث القبطي يخصها كمصرية ويخص كل المجتمع ويجب الدفاع عنه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

توقيت الحياة الان

مفتدين الوقت لأن الأيام شريرة